recent
أخبار ساخنة

المذنب الأخضر يزور كوكب الأرض لأول مرة منذ ألاف السنين - علم الفلك

متي أخر مرة زار فيها المذنب الأخضر كوكب الأرض!

المذنب الأخضر يزور كوكب الأرض
المذنب الأخضر يزور كوكب الأرض
مر المذنب الأخضر عبر الفضاء الخارجي المحيط بـ كوكب الأرض، وذلك لأول مرة منذ حوالي 50 ألف عام، وتقول وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" حيث تم رصد المذنب للمرة الأولى في شهر مارس 2022، بينما كان لا يزال في موقع قريب من كوكب المشترى.
ويمكن رؤية المذنب من خلال المناظير الصغيرة حيث يبدو مثل كرة خضراء لامعة لسكان النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وقد يظل المذنب في الفضاء الخارجي المحيط بالأرض لنحو شهر كامل.
ويقول علماء إنه سيكون في أقرب نقطة من الأرض في بداية شهر فبراير 2023، وقالت وكالة ناسا في بيان بإنه لا يمكن توقع ما سيحدث مع المذنب، لكن لو استمر بنمط الإضاءة الحالي سيكون من السهل رؤيته حيث يمكن أن تصبح رؤيته متاحة بالعين المجردة في السماء الصافية.

وقد تم إطلاق أسم "سي/2022 إي 3- (زذ تي إف) علي المذنب بواسطة علماء الفلك في ناسا، فإن أقرب نقطة في مساره للشمس كانت في 12 يناير الماضي، ويفترض أن يكون المذنب في أقرب نقطة للأرض على بعد نحو 40 مليون كيلومتر.
وتؤكد وكالة ناسا أنه لا يتوقع أن يقدم المذنب عرضا واضحا كما شاهدنا المذنب "نيووايز" في عام 2020، والذي اعتبر أكثر المذنبات لمعانا في نصف الكرة الأرضية الشمالي منذ عام 1997، كما يستغرق المذنب نحو 50 ألف سنة لينهي دورته حول الشمس، لذا فهي فرصة لا تأتي سوى مرة واحدة في العمر.
google-playkhamsatmostaqltradent